الخميس، 26 نوفمبر 2009

إخطار 53 عائلة مقدسية بالهدم

  • الاحتلال نفذ عشرات الأوامر بهدم منازل المقدسيين قالت مؤسسة فلسطينية إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي أخطرت عشرات العائلات شرقي القدس المحتلة بهدم منازلها بحجة البناء دون ترخيص, الأمر الذي من شأنه تشريد نحو 207 مواطنين بينهم 117 طفلا.
    وقالت مؤسسة المقدسي إن عائلة جعابيص بحي جبل المكبر بالقدس تعيش حالة من الخوف والقلق من أن يقوم الاحتلال بهدم نحو 53 شقة سكنية ضمن أوامر هدم جديدة بلغت 21 أمرا.
    وأضافت المؤسسة في بيان لها أنها تجولت في المنطقة ووقفت على معاناة المواطنين وتلمست شعورهم بالقلق والخوف، خاصة أن هذه العائلات لا تملك أي بديل لمنازلها التي تقيم فيها، كما قالت.

    مبالغ خيالية
    وأضافت أن "معاناة السكان تفاقمت وشعورهم بالخوف ازداد، خاصة بعد قيام بلدية القدس الاحتلالية بتنفيذ أوامر هدم لمنازل محيطة بسكنهم، فضلاً عن المشاكل المالية التي يعانونها، خاصة المبالغ الضخمة والخيالية التي فرضتها محكمة الاحتلال عليهم".
    وأوضحت أن تلك المبالغ "تخطت ثلاثة ملايين شيكل (نحو 750 ألف دولار)، بالإضافة إلى المبالغ العالية التي دفعتها العائلات للمهندسين والمحامين الذين يترافعون عنها أمام المحاكم.
    وأوضحت "أن بلدية القدس المحتلة رفضت معظم المخططات الهندسية التي قدمتها العائلات إليها من أجل استصدار رخص بناء", علماً بأن البلدية صادقت مؤخراً على مشروع بناء 110 وحدات سكنية في المستوطنة التي لا تبعد أكثر من 150 متراً.
    من جهة أخرى أفاد بيان مؤسسة المقدسي أن "بلدية القدس المحتلة فرضت مؤخراً أوامر قضائية بحق الشقيقين حسن وعبد الكريم الجعابيص تتضمن إجبارهما على تنفيذ خدمة عامة لمدة أربعة أشهر، وذلك في إطار العقوبات التي تفرضها البلدية على العائلات لتهجيرها من المنطقة".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

السلام عليكم ضع تعليقك وأترك بصمتك علي الموضوع مع خالص أحترامي وتقديري