الخميس، 26 نوفمبر 2009

مشعر منى يستقبل الحجاج بهطول غزير للأمطار

  • حجاج يهرعون للبحث عن مكان للاحتماء فيه من الأمطار الغزيرة التي هطلت على مشعر منى

  • فيما بدأ الحجاج بالتوافد على مشعر منى لقضاء يوم التروية، شهدت المنطقة منذ صباح الأربعاء هطولاً للأمطار تراوح بين المتوسط والغزير، فيما بلغت سرعة الرياح في منى 15 عقدة، هذا وتتوقع دائرة الأرصاد الجوية السعودية أن يستمر تساقط الأمطار ليغطي كافة أنحاء مكة، خصوصاً وأن سماء المنطقة مازالت ملبدة بالغيوم، وفق إدارة التحاليل والتوقعات بالرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة.
    وأشارت تقارير إلى أن السلطات السعودية اتخذت إجراءات لحماية الحجاج ونقلهم إلى مشعر عرفات لاستكمال الحج، ومن بينها تحريك سيارات إسعاف صغيرة، كما قامت بنقل الحجاج إلى خيامهم بسبب الأمطار التي اشتدت بعد ظهر الأربعاء.
    وأفادت الأرصاد الجوية بأن درجات الحرارة في مكة بلغت الأربعاء 23 درجة مئوية، وفي جدة 24 درجة، بينما بلغت في المدينة المنورة 25 درجة مئوية.
  • وكانت الأمطار قد بدأت منذ صباح الأربعاء الباكر في الهطول على مدينة جدة لتمتد وتشمل كافة أحيائها، وذلك بعد انقطاع طويل امتد لسنوات، فيما أعلنت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة أن الفرصة مازالت مهيأة لهطول أمطار رعدية على أجزاء من غرب المملكة تشمل مكة والمشاعر المقدسة والمدينة المنورة وجدة.
    ونظراً للانقطاع الطويل للأمطار عن المنطقة، خرج أهالي جدة إلى الشوارع وكورنيش المدينة لمشاهدتها، ما تسبب بحدوث أزمة واكتظاظاً في شوارع وطرقات المدينة، خصوصاً وأن شبكة تصريف المياه في المدينة مازالت قيد الإنشاء.
    وأكدت دائرة الأرصاد الجوية أن سرعة الرياح في البحر الأحمر تتراوح من 15 إلى 38 كيلومتراُ في الساعة على النصف الشمالي بينما تصل إلى 45 كيلومتراً في الساعة على النصف الجنوبي، فيما لفتت إلى أن ارتفاع الموج في البحر الأحمر من نصف متر إلى متر ونصف قد يصل إلى مترين على النصف الجنوبي، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.
    هذا وتوقعت الرئاسة أن تشهد الأربعة الأيام المقبلة هطول أمطار رعدية.
  • وكانت الأمطار قد بدأت بالهطول ليل الثلاثاء على مناطق المدينة المنورة وحائل ومدينة سكاكا وضواحيها ومحافظات القريات ودومة الجندل ومراكز طبرجل وصوير وزلوم وميقوع وبسيطا.
    يشار إلى أنه لم تقع أي حوادث تذكر للحجاج بسبب هطول الأمطار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

السلام عليكم ضع تعليقك وأترك بصمتك علي الموضوع مع خالص أحترامي وتقديري