الاثنين، 2 نوفمبر 2009

استماع للشهود بمحاكمة قاتل الشربيني


  • المتهم ألكس دبليو يساق إلى قاعة المحكمة في الـ29 من الشهر المنصرم
  • تواصلت اليوم بمدينة دريسدن الألمانية وقائع محاكمة أليكس دبليو، المتهم بقتل المصرية مروة الشربيني داخل قاعة محكمة دريسدن مطلع يوليو/تموز الماضي.
    ويتم في جلسة اليوم الاستماع إلى أقوال الشهود الذين تصادف وجودهم في أحد المتنزهات حيث قام القاتل بسب الضحية ونعتها بالإرهابية و"الحقيرة" في أغسطس/آب 2008 قبل إقدامه على قتلها فيما بعد.
    ووفقا لمصادر قضائية ترغب المحكمة في استجواب والدة القاتل شاهدة في القضية، بعد أن ظلت تتمسك بحقها في رفض الإدلاء بالشهادة في القضية
    .
    استدعاء الأمورأت المحكمة اليوم الاثنين أنه يتعين استدعاء الأم الآن شاهدة في القضية بعد أن أدلت بتصريحات لصحيفة بيلد أم زونتاج الألمانية الصادرة أمس. ويريد القضاة أن تبرز أقوال الأم صورة أفضل عن المتهم.
    وأعربت والدة القاتل في تصريحاتها للصحيفة عن بالغ أسفها للجريمة البشعة التي ارتكبها ابنها وراحت ضحيتها الشابة المصرية (31 عاما) وجنين في بطنها في شهرها الثالث.
    وأكدت الأم أنها لم تلحظ نظرة ابنها المتعصبة حول الإسلام وتوقعت أن يكون قد اكتسب كراهيته للإسلام من التلفزيون.
    وكانت الشربيني تقدمت ببلاغ ضد أليكس (28 عاما) بسبب واقعة سبه لها، وحكمت لها بالتعويض. بيد أن المدعى عليه تقدم باستئناف للحكم وأقدم على قتل الشربيني بطعنها 18 طعنة في جلسة الاستئناف في الأول من يوليو/تموز الماضي، إضافة إلى طعنها لزوجها عدة طعنات قبل أن يتمكن الحراس من السيطرة عليه.
    وبدأت وقائع المحاكمة الاثنين الماضي وسط إجراءات أمنية مشددة في نفس المحكمة التي شهدت عملية القتل التي وصفت بالبشعة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

السلام عليكم ضع تعليقك وأترك بصمتك علي الموضوع مع خالص أحترامي وتقديري