الأحد، 15 نوفمبر 2009

الشرطة الألمانية تحقق فيما إذا كان إهمال قاضٍ ألماني هو السبب في مقتل مروة الشربيني

  • قال مسؤولون ألمان يوم السبت إن الشرطة الألمانية بدأت تحقيقًا ضد القاضي الألماني الذي كان يرأس المحاكمة التي قام في أثنائها ألماني - من أصل روسي - بطعن الصيدلانية المصرية مروة الشربيني حتى الموت.
    ونسبت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إلى كريستيان أفيناريوس المدعي العام في مدينة دريسدن الألمانية قوله إن الشرطة تدرس ما إذا كان ينبغى توجيه الاتهامات إلى القاضي المناوب أم إلى كبير القضاة في المحكمة للفشل في توفير الحماية أو الإهمال الذي أدى إلى وقوع الجريمة البشعة يوم 1 يوليو.
    وقال أفيناريوس إن فريقه بدأ تحقيقًا جنائيًا واسع النطاق ضد القضاة بعد قيام زوج القتيلة علوي عكاظ برفع الدعوى قبل ستة أسابيع وحتى قبل بدء محاكمة المتهم.
    وكانت المحكمة قد أصدرت حكمًا يوم الأربعاء الماضي ضد أليكس فينز وهو ألماني من أصل روسي، بالسجن مدى الحياة.
    وصدمت قضية فينز - 28 عامًا - ألمانيا، وأغضبت العالم الإسلامي وأثارت احتجاجات عنيفة، فيما اعترف فينز بكرهه للأجانب وبآرائه المناهضة للإسلام.
    وأدين فينز بقتل مروة بعد أن وجّه لها 16 طعنة بسكين داخل قاعة المحكمة أمام زوجها وابنها - 3 سنوات - عندما كان يستأنف حكمًا بإدانته بإهانتها، حيث وصفها بـ"الإسلامية والإرهابية" بعد مطالبته إياه بأن يفسح مجالاً لابنها لكى يلعب عللا أرجوحة في ساحة لعب للأطفال.
    وطوال محاكمته جلس المتهم وراء زجاج واقٍ من الرصاص ملثم الوجه يرتدي نظارة شمسية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

السلام عليكم ضع تعليقك وأترك بصمتك علي الموضوع مع خالص أحترامي وتقديري