الاثنين، 14 يونيو 2010

اعتقال 40 ناشطا خلال مظاهرة للاحتجاج على مقتل الشاب خالد سعيد (شهيد الطوارئ)

  • احتجزت الشرطة المصرية يوم الاحد ما لا يقل عن 40 من النشطاء أمام مبنى وزارة العدل بوسط القاهرة رغم صراخ زميلات لهم خلال مظاهرة احتجاج على مقتل شاب في مدينة الاسكندرية قبل أيام.
    ونظمت المظاهرة حركة شباب 6 ابريل وحركة كفاية والجمعية الوطنية للتغيير .
    واعتزم النشطاء تنظيم المظاهرة أمام مبنى وزارة الداخلية القريب لكن اجراءات أمنية مشددة حالت دون ذلك.
    وقتل خالد سعيد بعد القبض عليه بحسب منظمات حقوقية وسياسيين لكن وزارة الداخلية قالت انه بلع لفافة من مخدر البانجو كانت بحوزته.
    وردد النشطاء هتافات مناوئة للحكومة.
    وشاهد مندوب من رويترز الشرطة تلقي القبض على ناشطة وزميلاتها يصرخن.
    وحاول عدد من النشطاء تخليصها لكن الشرطة التي كانت تفرض طوقا أمنيا ألقت القبض عليهم.
  • تعليق
  • قرأت في بعض المواقع يوم امس عن أن سبب اعتداء مخبري الشرطة على (الشاب/خالد سعيد) هو قيامه بتسريب (أو نشر) فيلم فيديو يحتوي على قيام بعض افراد الشرطة بإحدى اقسام الشرطة بالإسكندرية بتوزيع مضبوطات المخدرات لأحدى القضايا فيما بينهم . وقد ظهر بهذا المقطع الضابط المسئول عن عملية الضبط وهو يقوم بتوزيع نسب المضبوطات فيما بين باقي أفراد الشرطة بالقسم . إنني لا أريد أو أحب أن أكون أحد مروجي الشائعات بهذا البلد . ولكن إن تم عمل تحقيق رسمي بهذا الشأن مع الأفراد المعنية بهذه القضية (وهذا ما نتمناه جميعنا) ، فإن مقتل هذا الشاب لن يصبح مجرد اعتداء بالضرب (أدى إلى وفاة) على مواطن مصري اعترض على اثبات هويته لإحدى أفراد دورية شرطة وإنما سوف يصبح قتلا (مع سبق الإصرار والترصد) لتشكيل عصابي من أفراد من المفترض بهم حماية المواطنين من أي مكروه قد يتعرضوا له . يا ربنا اظهر لنا الحقيقة حتى يصبح عندنا اي بصيص من نور أننا لا نعيش في مجتمع تسود به الآن شريعة الغاب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

السلام عليكم ضع تعليقك وأترك بصمتك علي الموضوع مع خالص أحترامي وتقديري