السبت، 12 يونيو 2010

مصر تمنع وفدا غزيا من عبور رفح

  • مصادر سويسرية تتحدث عن منع مصر لوفد فلسطيني من عبور معبر رفح لزيارة سويسرا قالت مصادر في وزارة الخارجية السويسرية إن الحكومة المصرية ترفض السماح لوفد رسمي فلسطيني رفيع المستوى بالخروج من قطاع غزة عبر معبر رفح في زيارة إلى سويسرا تلبية لدعوات رسمية سويسرية.
    وأوضحت المصادر أن وفداً فلسطينياً يتقدّمه وزير الصحة في الحكومة المقالة الدكتور باسم نعيم، إلى جانب خمسة برلمانيين ومسؤولين صحيين فلسطينيين، لم يتمكن من اجتياز معبر رفح في طريقه إلى سويسرا تلبية لدعوة من البرلمان السويسري ومؤسسات صحية عامّة ومنظمات مجتمع مدني سويسرية.
    وذكرت المصادر أنّ كافة الإجراءات والموافقات اللازمة لزيارة الوفد الفلسطيني قد استوفيت منذ مدة، ولكن السلطات المصرية تمنع الوفد من الخروج من قطاع غزة وتبدي تشددا في هذا الشأن، وفق تأكيدها.
    وحسب المصادر ذاتها فإن هذا المنع من الجانب المصري لوزير الصحة باسم نعيم والوفد المرافق من الخروج إلى سويسرا في زيارة رسمية يأتي للمرة الثانية على التوالي خلال عدة أشهر.
    ويشمل برنامج زيارة الوفد الفلسطيني الاجتماع مع مسؤولين سويسريين ولقاءات برلمانية وزيارة مشافٍ ومنشآت صحية والالتقاء بمؤسسات حقوق إنسان ومنظمات غير حكومية سويسرية.
    وقال أنور الغربي رئيس منظمة (حقوق للجميع) التي تتخذ من جنيف مقرا لها "من المستغرب أن تحظر القاهرة على هذا الوفد اجتياز معبر رفح، فيما تعلن أنّ المعبر مفتوح حتى إشعار آخر على ضوء التطوّرات الأخيرة فيما يتعلّق بالعدوان الإسرائيلي على أسطول الحرية لكسر الحصار عن قطاع غزة".
  • تعليق
    حماس لا؟نتنياهو وبيريز نعم؟؟؟؟؟
    عشرات ألآلف اليهود السياح يعبثون فسادا في سيناء - رغم قتلهم أكثر من 5 آلف جندي مصري ودفنهم في سيناء. وكذلك جماعة أبوحصيرة تأتي مصر سنويا. المجرمين الصهاينة كنتنياهو وبيريز تعودو المجئ ومقابلة حسني مبارك. فلماذا يحرم حماس من مجئ مصر؟ ومن المسؤول في هذا الحرمان؟ اليس مبارك هو الوحيد الذي يقرر في مصر. فلماذا يفعل مبارك هذا الأمر الذي أحتار العالم عدا اليهود؟ صلاحية ورقة مصالحة المصرية إنتهت يامبارك -إبتزاز فقد مفعوله.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

السلام عليكم ضع تعليقك وأترك بصمتك علي الموضوع مع خالص أحترامي وتقديري