السبت، 12 يونيو 2010

شركات أدوية تتقاسم بيانات ألزهايمر

  • سيكون بمقدور شركات الأدوية الكبرى أن تتقاسم بيانات التجارب السريرية على مرضى ألزهايمر والشلل الرعاش، في إطار الجهد المبذول للإسراع بتطوير أدوية جديدة لمعالجة الخلل في المخ.
    ومن شأن قاعدة البيانات أن تمنح الباحثين الأكاديميين أو الصناعيين في جميع أنحاء العالم القدرة على الوصول إلى معلومات من أكثر من أربعة آلاف مريض يعانون من أمراض تراجع القدرات العصبية.
    ومن شأن جمع البيانات، فضلا عن الحفاظ على أجزاء منها بكل شركة أدوية، أن يمنح العلماء كمية أكبر من المعلومات حول كيفية تقدم الأمراض وكيفية اختلافها بالعديد من المرضى.
    ويأمل الداعمون بأن يؤدي ذلك لتحفيز البحث عن أدوية لبعض من أصعب أمراض المخ وأكثرها شيوعا.
    ورغم عقود الدراسة، فإن الأطباء لديهم أدوية فعالة قليلة لألزهايمر الذي يصيب أكثر من 26 مليون شخص عالميا، وهو النوع الأكثر شيوعا من الخرف.
    ويقدر عدد المصابين بمرض الشلل الرعاش بأربعة ملايين شخص على مستوى العالم.
    وقال د. رايموند ووسلي الرئيس والمدير التنفيذي لريتيكال باث إنستيتيوت، وهي منظمة غير ربحية تعمل على تحسين تطوير العقار، إن من شأن المعلومات في قاعدة البيانات الجديدة أن تساعد شركات الأدوية على تصميم تجارب سريرية أكثر فاعلية لأدوية محتملة.
    وضرب ووسلي مثالا بأن بعض المرضى يصابون بألزهايمر في الثمانينيات من العمر بينما يصاب آخرون به أوائل العقد الرابع. ويحتمل أن يتطور المرض على نحو مختلف بهذه الجماعات.
    وقال أيضا في مقابلة "إذا كان لديك أربعة آلاف مريض في قاعدة بيانات فسيكون لديك بيانات كافية لرؤية مجموعة الجرعات الحقيقية الخاصة بهم ويمكنك تحديد عقار لأنواع محددة من المرضى".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

السلام عليكم ضع تعليقك وأترك بصمتك علي الموضوع مع خالص أحترامي وتقديري