الاثنين، 28 يونيو 2010

إيران تلغي قافلة مساعدات لغزة

  • أعلنت جمعية الهلال الأحمر الإيرانية إلغاء خطة لإرسال شحنة من المساعدات إلى قطاع غزة قائلة إنه لم يسمح لها بعبور قناة السويس وهو زعم رفضه مسؤول مصري.
    وكان من المقرر أن تنطلق سفينة من ميناء بندر عباس الإيراني خلال الأيام القليلة الماضية في إطار دعم إيران لجهود كسر الحصار.
    وأرجعت جمعية الهلال الأحمر الإيرانية قرارها إلى ما سمته المزيد من القيود التي يفرضها نظام الاحتلال ومنع حصول السفينة على تصريح للمرور عبر قناة السويس.
    في المقابل, قالت هيئة قناة السويس المصرية إنها لم تتلق أي طلب من سفن إيرانية لعبور القناة متجهة إلى غزة. وقال مسؤول رفيع بهيئة قناة السويس لرويترز "لم نبلغ الجانب الإيراني برفضنا عبور أي سفن مساعدات وفي الوقت نفسه لم تصلنا أي طلبات عبر وكلاء الملاحة أو السلطات الإيرانية بشأن عبور سفينة المساعدات".
    وأشار إلى أن هيئة قناة السويس لا تفرض أي قيود على السفن الإيرانية. وقال المتحدث باسم الهيئة إنه بموجب اتفاقية القسطنطينية لا يجوز منع أي سفينة من المرور في قناة السويس إلا إذا كانت تابعة لدولة في حالة حرب مع مصر.
  • تعليق
  • لماذا كل هذه المزايدات على شعب غزه ومن يدفع الثمن؟
  • لماذا لاتستجيب حماس للمصالحة ؟
  • ولماذا لايتصالحون بدون مصر طالما انها فاشله كمايقولون مع ان بنود الورقة المصريه ليس فيها مايثير القلق لحماس ولكل الفصائل اما عن ايران وهم اتباع المسيح الدجال وهذه حقيقه ارادوا تزييف الحقيقه والقاء مزيد من التهم على مصر فى الوقت الذى يرفع العرب شعارات ايران ولا يعرفون من هى لانهم لم يقرؤا تاريخا ولا كتابا واحدا ايران تريد دخول مصر حبا تتجنبها ايران لتستفيد هى من ذلك ومن ثم تسيطر هى على دول الخليج والبقيه تأتى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

السلام عليكم ضع تعليقك وأترك بصمتك علي الموضوع مع خالص أحترامي وتقديري