الجمعة، 11 يونيو 2010

تنديد بمقتل شاب تحت التعذيب بمصر

  • الشاب خالد عذب حتى الموت وألقيت جثته في الشارع تظاهر عشرات من ناشطي حقوق الإنسان في مصر أمام مراكز الشرطة بمدينة الإسكندرية للمطالبة بتقديم عناصر من الشرطة قتلوا مواطنا تحت التعذيب للمحاكمة.
    وتعود وقائع القضية إلى يوم الأحد الماضي عندما اعتدى عنصران من الشرطة على الشاب خالد محمد سعيد لاعتراضه على تفتيشه دون مبرر.
    وبحسب تقرير للمنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا -فإن الشاب الضحية كان في مقهى للإنترنت عندما دخلت قوة من قسم شرطة سيدي جابر وطلبت تفتيش الموجودين.
    ولدى اعتراض خالد على تفتيشه دون مبرر سحبه عناصر الشرطة إلى خارج المقهى واعتدوا عليه بالضرب المبرح حتى فقد وعيه، ثم حملوه إلى قسم الشرطة، وعادوا به بعد أن فارق الحياة ليلقوا به جثة هامدة أمام المقهى.
    ولم يكن لخالد من ذنب –كما ورد في البيان- إلا أنه مواطن مصري بسيط ليس من أصحاب النفوذ، وكل ما يملكه هو عزة النفس، وبسبب مطالبته بحقه ورفضه لأن تنتهك حرمته الشخصية دفع حياته ثمنا للدفاع عن كرامته.
    وانتقد البيان التعذيب في مصر الذي تطورت أساليبه "حيث يعلق المختطف كالذبيحة ويكوى بالنار ويجلد ويصعق بالكهرباء ويغتصب، ثم يرمى في الشارع لا يشفع له أنه إنسان".
    وطالب البيان أصحاب القرار في العالم بالتدخل لدى الحكومة المصرية لوقف "التعذيب المنهجي والوحشي في السجون وأقسام الشرطة".
  • تعليق
  • عار على كل الفضائيات الإخبارية التي لا تسلط الضوء على مثل تلك الجرائم البشعة المروعة، كان من المفروض أن يتصدر هذا الخبر شاشات الفضائيات الإخبارية ولمدة أسبوع على الاقل ليفضح ظلم الأنظمة المتوحشة في بلاد المسلمين. إن عدم إعطاء هذا الخبر حقه لهو مشاركة من قنوات الأخبار بهذه الجريمة المروعة والمتوحشة. اللهم شل جبروت أولياء العرب والمسلمين أجمعين وأرنا فيهم عجائب قدرتك يا رب العرش العظيم، إنا لله وإنا إليه راجعون والحمد لله رب العالمين.

هناك 3 تعليقات:

  1. أأكد لك أخي أنه خبر كاذب

    ردحذف
  2. عزيزي علاء
    ااكد لك مصادري موثوق فيها 100% ولك الدليل الجيد القديو الذي فتل من اجلة هذا الشاب الشريف
    كما انني متاكد من قباحة واجرام و كفر البوليس المصري
    من اين لك انت التأكد من عدم صحة الخبر ؟؟؟ عزيزي اهل مكة ادري بشعبها !!!!تحياتي

    ردحذف
  3. سوق مصر راه تهول

    ردحذف

السلام عليكم ضع تعليقك وأترك بصمتك علي الموضوع مع خالص أحترامي وتقديري