الأحد، 28 مارس 2010

أمي ..الا فاسعدي


  • من أظلم الظلم أن أحتفل بك يوما في العام فقط ..
    أنت ياأمي عيدي في كل يوم ، أنت اللحن الشجي ، والحضن الدفي ، والروح لبدني .. والهواء لرئتي ، والنقاط لحروفي ..علاقتي بك أوثق من كل علاقة ..ورابطتب بك متجذرة مذ كنت لاشئ إلى أن أصبحت كل شئ.
    من العدم إلى الوجود كنت المبتدأ والخبر ، والبدء والتمام ، والنطفة والعظام .. الله الله يا أمي ما أطول الرحلة وأنت تنظرين وتنتظرين ، وتطربين وتألمين .. ثم لما قلتها : أمي ..أمي
    كان كل شئ فيك صورة الفرحة والرضا ، والبشر والحبور
    أمي يا أجمل الكلمات في لغتي ** ويا أجل حروف في معانيها
    من رحمك تعلمت الرحمة ، ومن أنفاسك تنفست الحياة .. ومنك أنت كنت أنا ، أخذت منك ولم أعط ، واستفدت وما أفدت .. وآثرت نفسي عنك منك .. أعطيتني بلا منة ، وههبتني مغتبطة بالهبة .. في صورة إيثار فريدة .
    كنت أحن الناس ولازال الحنان .. عظمي نما على لبانك الطاهر ، وقلبي تعلم النض على إيقاع قلبك .. وروحي ياويح روحي روحك المنقسمة.
    تسعة أشهر وهمك الأكبر أنا ، تخترقين حجب الرحم ليصل إليّ صوتك تحدثينني عن ألمك وأملك .. حديث الشجن لا الشكوى ، والبشرى لا التبرم ..
    أمي .. سامحيني أنا من ركل بطن الطاهر مرارا وكان ردك ابتسامة الألم .. أة ألم الابتسامة
    أنا من أزعج منامك وكان جوابك الدعاء .. وحين يزيد ألمك تضعين يدك على بطنك برأفة ولين ..آه يا أمي ما أحنّ تلك اليد .
    أمي .. سامحيني أنا من صخ سمعك بالصراخ .. جوعا وشبعا ، صحة ومرضا ، نداءً وعبثا .. لا لم تتبرمي بل .. إما مددت حليبا دافئا في الشتاء ، باردا في الصيف ..وإما تخبيئن الحلوى لحين بكائي تعللينني وتمسحين الدمع وتضمينني يالي ضمتك .. ما أجمل ضم الأمومة الذي لا ولن تعوضك عنه أحضان الدنيا كلها عنه مهما كانت الأحضان .
    أمي .. حين يحتفل بك الناس يوما في السنة ، أجدني أحتفل بك في كل نبضة قلب وأهتف : رب اغفر لي ولوالدي وارحمهما كما ربياني صغيرا.
    إذا أعجبك موضوعي فلا تقل شكـراً .. بل قل الآتـي ::
    اللهم اغفر له ولوالديه ماتقدم من ذنبهم وما تأخر..
    وقِهم عذاب القبر وعذاب النار..
    و أدخلهم الفردوس الأعلى مع الأنبياء والشهداء والصالحين ..
    واجعل دعاءهم مستجاب في الدنيا والآخرة ..
    اللـهم آميـن..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

السلام عليكم ضع تعليقك وأترك بصمتك علي الموضوع مع خالص أحترامي وتقديري