الأحد، 28 مارس 2010

أخبار خفيفة

أخبار سياسية
صدام حسين يحضر القمة العربية في ليبيا


  • تعهد معمر القذافي، الزعيم الليبي، لوفد شعبي عراقي بأن يكون هو صوت العراق في القمة العربية، التي ستنطلق أعمالها في مدينة سرت الليبية، تحت رئاسته، يوم السبت المقبل.واقترح القذافي على الحاضرين الاهتمام بـ4 ملفات، هي: الاحتلال، والإبادة الجماعية، وسجن أبو غريب، وإعدام أسرى الحرب، وعلى رأسهم الرئيس الأسبق صدام حسين رحمه الله . وطلب القذافي منهم تشكيل ملفات لهذه القضايا الأربع، وأن تكون وراء تلك الملفات غرف عمل، وفريق قانوني وسياسي على مستوى العالم، وقال: «ستجدون الكثير من الناس الذين يؤيدونكم في جميع أنحاء العالم، من شخصيات طبيعية واعتبارية، وستجدون أفرادا وجمعيات ومؤسسات وقوى كثيرة في العالم تؤيدكم في هذا».وأضاف أنه سيتبنى كل توصيات الوفد بشأن القمة العربية، لاقتناعه التام بها، وشدد على تبنيه الشخصي لتلك المواقف، وقال: «لو كان القرار في يدي لعرفتم كيف سيكون، لكن القرار سيكون قرار القادة العرب كلهم».وتابع: «سأبذل جهدا لإقناعهم بتبني هذه القضايا التي طرحتموها، والتي تخص الشعب العراقي ومأساته، والتي جاءت في خطاباتكم وكتاباتكم هذه، ونحن محتفظون بها كلها».زمن المتوقع أن تكون القمة العربية قمة استثنائية هذه المرة تحت الرئاسة الليبية التي يمكن أن تحدث فيها مفاجئات كبيرة جدا على صعيد الشكل والمضمون ، ويخشى الكثير من الزعماء العرب من مواجهة مواقف محرجة لا يدرون كيف يمكن أن يتصرفوا معها وهم يعلمون من خلال التجارب السابقة أن لا أحد يمكن أن يتوقع تصرفات الزعيم الليبي معمر القذافي.وإذا ماتمكن العقيد القذافي من طرح ملفات الأسرى والتعذيب في سجون ابوغريب فإن ذلك سيعد تحولا في اداء القمم العربية ، وقد يوجه رسالة جديدة الى الولايات المتحدة ذات مغاز جديدة .

    العثور على أحد أفراد الأسرة الحاكمة الكويتية مقتولا بمنزله
    - أعلن الديوان الأميري في الكويت في بيان له أوردته وكالة الانباء الكويتية "كونا"، وفاة الشيخ فهد المبارك الصباح الناصر الصباح الذي يبلغ من العمر 50 عاما، ولم يشر البيان إلى سبب وفاته ولا وظيفته، بل اكتفى البيان الصادر بذكر سنه، وبأن عملية دفنه ستتم اليوم الاربعاء.
    وقال مصدر امني كويتي :" إن أحد أفراد أسرة الصباح الحاكمة في الكويت قد عثر عليه قتيلا في منزله في ضاحية الشويخ السكنية في وقت متأخر من الثلاثاء، وأن القتيل كان مصابا بطلق ناري، وعثر على قطعة سلاح أتوماتيكية بجانب جثته، وأن وزارة الداخلية تتولى التحقيق بالحادث ".

    اعتقال 113 شخصا خططوا لهجمات "إرهابية" بالسعودية
    - قالت وزارة الداخلية السعودية، الأربعاء، إن أجهزة الأمن في البلاد تمكنت من اعتقال 113 شخصا، على صلة بتنظيم القاعدة، كانوا يخططون للقيام بأعمال "إرهابية،" ضد شخصيات أمنية، ومنشآت نفط بالمملكة.
    وأبلغ اللواء منصور التركي، المتحدث باسم الوزارة، بأن قوات الأمن "اعتقلت 101 شخصا لضلوعهم في شبكة كانت تخطط لهجمات واغتيالات لرجال أمن داخل السعودية."
    وأضاف المتحدث، أن السلطات الأمنية اعتقلت أيضا "12 شخصا كانوا متورطين في خليتين انتحاريتين خططتا للهجوم على منشآت نفطية في المملكة،" لافتا إلى أن تلك الاعتقالات تمت على مدار الأشهر الخمسة الماضية.
    وقالت وزارة الداخلية في بيان إن المعتقلين من بينهم "47 سعوديا ، و51 يمنياً، وصومالي وبنغالي وأرتيري، وقد رافق العمليات الأمنية في القبض على أعضاء هذه الشبكة ضبط أسلحة وذخائر ومعدات تصوير وأجهزة حواسيب وأجهزة اتصالات."
    وأضاف البيان "تمكنت قوات الأمن من اعتراض خليتين تتكون كل منهما من ستة عناصر (جمعيهم سعوديون ما عدا يمني واحد) وتعمل كل منهما بصفة مستقلة عن الأخرى وكلاهما على ارتباط مباشر بالتنظيم الضال (القاعدة) الذي اتخذ من أرض اليمن منطلقا لتنفيذ عملياته الإجرامية."
    وأكدت وزارة الداخلية أن الأجهزة الأمنية استفادت من المعلومات التي حصلت عليها بعد أحداث جازان التي جرت في أكتوبر/تشرين أول الماضي وراح ضحيتها أحد أفراد الأمن وجرح آخر.
    أخبار منوعة

    إماراتيون: أصبحنا أقلية في بلادنا وقد نصبح كالهنود الحمر
    - تصاعدت مخاوف المواطنين الإماراتيين إزاء التفوق العددي الكبير للأجانب الذين يعد دورهم الاقتصادي حيويا، وباتوا لا يخفون انزعاجهم من مظاهر وتصرفات يرفضها المجتمع المحلي المحافظ وتظهر فوارق ثقافية حادة في المجتمع.
    وفي دبي، يعيش الإماراتيون في أحياء خاصة بهم على أطراف المدينة ويحاولون أن يحافظوا على هوية مجتمعهم بعيدا عن الحضور الأجنبي الطاغي.
    وقالت أستاذة علم الاجتماع في جامعة الإمارات ابتسام الكتبي "أصبحنا أقلية، هذه حقيقة واقعة. أنا لست ضد التواصل بين الثقافات ولكن ضد إن نكون الثقافة الأضعف".
    وعام 1968، أي قبل الفورة النفطية، كان الأجانب يشكلون 38% من سكان الإمارات، أما حاليا فقد بلغ عدد السكان حوالي ستة ملايين نسمة لا يشكل المواطنون منهم إلا 16.5%، بحسب مسؤولين.
    أما في إمارة دبي التي يقطنها مليونا نسمة، فنسبة المواطنين قد تكون بحدود 5% فقط بحسب الكاتب البريطاني كريس ديفيدسون الذي وضع كتابا حول دبي تحت عنوان "هشاشة النجاح".
    وقالت الكتبي "إن اللغة العربية لم تعد الأولى، وهناك مخدرات وسلوكيات غريبة عن مجتمعنا، هناك خوف من الجرائم وارتفاع نسبة الجريمة من قبل الوافدين".
    وأضافت "نحن محاطون بكثير من الغرباء ونخاف على أطفالنا. الناس لديها قلق. أما الكحول التي كانت تقتصر على أماكن معينة فأنها باتت متوفرة بأي مكان

    الفياغرا.. علاج لعقم النساء
    - تمكنت امرأة بريطانية من الحمل بعد تناولها عقار 'فياغرا' المنشط الجنسي.وذكرت صحيفة 'صن' البريطانية أن أخصائيين وصفوا المنشط الجنسي لكاري هوران (34 عاماً) بعدما أجهضت، وفشلت ثلاث محاولات تخصيب اصطناعي خضعت لها.ويعتقد أن هوران هي المرأة الأولى التي ينجح الفياغرا في معالجة عقمها.وأشارت الفحوص التي خضعت لها السيدة الى أن تدفق الدم إلى رحمها ضعيف، ما قد يعوق عملية ثبات الجنين. وقال الطبيب جورج ندوكوي إنه وصف الفياغرا للسيدة لأنه معروف بتعزيزه تدفق الدم، غير أنه أشار إلى أن هذا الدواء خطر في حال تم تناوله من دون مراقبة.وقالت هوران 'صدمت حين ذكروا الأمر، ولكنني كنت مستعدة لتجربة أي شيء، بعد دقائق من تناوله أصبح لون جسمي زهرياً ووجهي أحمر'. وأشارت الى انها تناولت الفياغرا لتسعة أيام.وقد أظهرت الفحوص أن رحم هوران بات سميكاً بما يكفي لزرع الجنين وقد حملت بمولودها بعد أسبوعين.و أنجبت هوران ابنتها غرايس في كانون الأول/ديسمبر الماضي.

    "جنية" تثير الذعر بمدرسة ابتدائية في مصر
    - قررت إدارة غرب الزقازيق التعليمية تشكيل لجنة لتقصي الحقائق حول شائعة ظهور "جنية" بمدرسة كفر عبد العزيز الابتدائية بمدينة الزقازيق، عاصمة محافظة الشرقية ، التي تبعد حوالي 80 كيلومترا عن القاهرة، ما تسبب في إثارة حالة من الذعر بين طلاب المدرسة.
    وذكرت صحيفة الأهرام ، شبه الحكومية التي أوردت النبأ في نسختها الإلكترونية صباح اليوم الأربعاء، أن انتشار الشائعة أدى لحدوث حالة من الفوضي وإغماءات بين بعض الفتيات، "في ظل لامبالاة من المدرسين الذين رافقوا التلاميذ" إلى خارج المدرسة.
    ونقلت الصحيفة عن أحد الطلاب ، والذي بدا مذعورا وهو يردد ما تداوله زملاؤه، أن "امرأة دخلت دورة مياه المدرسين وهي ترتدي ملابس المنقبات ثم خرجت كاشفة عن جزء كبير من وجهها عليه أثار حروق وشعرها يميل للون الأصفر"، وهو ما أيده عدد آخر من زملائه بعدما سرت بينهم الشائعة.ولفتت الصحيفة إلى أن إدارة المدرسة ومدرسيها لم يحاولوا تهدئة الأطفال بإذاعة بيان أو كلمات بالإذاعة الداخلية لطمأنتهم ، "ما جعل عددا من التلاميذ بالفترة المسائية يخشون دخول المدرسة مفضلين العودة للمنزل خوفا من الجنية المزعومة
    أخبار متعلقة بالأسرة

    للرجال فقط ...أساليب للتخلص من التوتر اثناء العمل
    يواجه العاملون خصوصاً من الشباب، ضغوطا كثيرة خلال العمل وتكون الأعصاب دائما متوترة ومن المعروف أن التوتر العصبي لا يفيد العمل بل يجعل الناس يتخذون قرارات خاطئة.
    لذلك على الشباب تجنب التوتر الشديد وفيما يلي بعض الأساليب للتخلص من التوتر.
    أولا: تغيير الطبيعة العصبية، إذا شعرت بغضب فيجب أن تضغط على نفسك وتفعل بعض الأعمال الأخرى مثل التنظيف أو لعب الكرة والتجول لتخفيف توتر الأعصاب.
    ثانيا: التواضع، يمكنك أن تفعل الأعمال التي تظن أنها صحيحة وتفعلها بهدوء ولا تتنافس مع الآخرين خارج قوتك.
    ثالثا: تفعل بعض الأشياء للآخرين، إذا شعرت بالتوتر والضيق حاول أن تفعل بعض الأشياء للآخرين فستجد أن مشاعر التوتر والاضطراب ستتحول إلى قدرة فستشعر بسرور وارتياح.
    رابعا: لا تفعل أكثر من شيء في وقت واحد، عليك أن تفعل الأشياء الأكثر الحاحا عندما تكون مشغولا وتترك الأشياء الأخرى مؤقتا.
    خامسا: كن كريما مع الآخرين، لا تطلب كثيرا من الآخرين وإذا شعرت باليأس يجب عليك أن تنظر إلى مزايا الآخرين وتساعدهم على ادراك مزاياهم.
    سادسا: اعطاء الآخرين فرصة للتنافس، إن التنافس مفيد للجميع واتاحة فرص للآخرين للتنافس ستجعلك تتقدم مع الآخرين سويا.
    سابعا: لا تستخف بنفسك، قد يشعر كثير من الناس أن الآخرين يستخفون بهم وفي الحقيقة أن هذا خيال فقط ولا أحد يستخف بك إلا نفسك وقد ينتظر الآخرون أعمالك البارزة. فيجب أن تفعل بعض الأشياء طوعيا ولا تنتظر توجيها من الآخرين

    البروتينات تزيد مخاطر خرف الشيخوخة
    - في اطار الحرب للتغلب على مشكلة السمنة التي تفشت في مختلف أنحاء العالم نتيجة تغيّر الأنماط الحياتية، يلجأ أشخاص كثيرون إلى الأنظمة الغذائية التي تحتوي على نسبة عالية من البروتينات منذ ستينيات القرن الماضي، لكنها الآن تجذب انتباه ملايين الأشخاص الذين أصابهم الإحباط من إمكان فقدان الوزن.لكن قبل أن تنساقين مع هذا التيار، هناك بعض الأشياء التي يتعين عليك وضعها في الحسبان: إذ من الممكن أن تتسبب الأنظمة الغذائية التي تحتوي على نسبة عالية من البروتينات في فقدان بعض الوزن بسرعة في البداية، لكن بعض هذه الخسارة قد تكون بسبب نقص المياه في الجسم. وليس نتيجة التخلص من الدهون.كما أن معظم الأنظمة الغذائية التي تحتوي على نسبة عالية من البروتينات تكون فيها نسبة عالية أيضاً من الدهون المشبعة والقليل من الألياف. وهي التركيبة التي يمكنها أن تزيد من معدلات الكوليسترول، وتزيد من خطورة الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية.وعلاوة على ذلك. تتسبب الأنظمة الغذائية التي توجد بها نسبة عالية من البروتينات في تسرب نسبة أعلى من الكالسيوم عن طريق البول على نحو يفوق المستوى الصحي. وهو ما قد يؤدي على المدى الطويل إلى الإصابة بهشاشة العظام. فضلاً عن خطورة تكوّن الحصى في الكلتين. كما أكدت دراسة حديثة أن النظام الغذائي الذي يحتوي على نسبة عالية من البروتينات قد يؤدي إلى انكماش المخ بشكل حقيقي وتطور مرض الزهايمر

    العقول الكبيرة تبحث عن الأفكار..والعقول المتفتحة
    تناقش الأحداث..والعقول الصغيرة تتطفل على شؤون الناس

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

السلام عليكم ضع تعليقك وأترك بصمتك علي الموضوع مع خالص أحترامي وتقديري