الأحد، 28 مارس 2010

عبقرية عمرها سنتان

فاجأت طفلة في العامين من عمرها كل من يحيطون بها عندما أخذت تستخدم الكمبيوتر وتجري بحثاً على الإنترنت، مما دفع أهلها إلى إخضاعها لـ«امتحان نسبة الذكاء» (IQ) الذي أهّلها للدخول إلى مجموعة «منسا» للعباقرة المتفوقين البالغة نسبتهم %1 من مجمل الناس.

  • والطفلة بياتريكس تاونساند ليست كغيرها من الأطفال في عمرها، إذ انها تستخدم فأرة الكمبيوتر كالمراهقة وتحركها بمهارة من برنامج تثقيفي إلى آخر حتى انها تجري بحثاً عبر موقع غوغل الإلكتروني بسرعة فائقة.
    وقد أصبحت الطفلة واحدة من بين عباقرة مجموعة «منسا» بعدما تبين ان معدل ذكائها 136. واستحقت الدخول في المجموعة عن عمر سنتين و6 أشهر بعد الخضوع لاختبار مع عالم نفس لأنها في سن لا يخولها الخضوع لاختبار مكتوب.
    وقالت والدة الفتاة، زوي تاونساند (38 سنة)، إنه كان من الواضح منذ كانت في السنة الأولى من العمر انها متفوقة على من هم في عمرها، فقد بدأت تتكلم بطريقة واضحة في سن لا يفترض بها ذلك، موضحة انه إذا سألتها إن كانت ترغب بشرب شيء ما يكون جوابها «بالتأكيد» بدلاً من «نعم».
    وذكرت الوالدة ان ابنتها تمكنت من قراءة كل حروف الأبجدية قبل بلوغ السنة الثانية من العمر، لكن مهارتها على الكومبيوتر هي المذهلة. ومازحت الأم قائلة «يحتمل أن تُقَرصن موقع البنتاغون يوماً».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

السلام عليكم ضع تعليقك وأترك بصمتك علي الموضوع مع خالص أحترامي وتقديري