الأحد، 28 مارس 2010

البسمة العريضة تطيل العمل

  • قال باحثون أميركيون من جامعة واين ستايت يونيفرستي بمدينة ديترويت الأميركية إن الابتسامة العريضة دليل عمر مديد.
    وتوصل الباحثون إلى هذه النتيجة، التي نشرها أمس السبت موقع هيلث داي نيوز، بعد دراسة صور 230 لاعب شاركوا في رابطة البايسبول الأميركية وبدؤوا بممارستها في عام 1950.
    وقام الباحثون بجمع معلومات عن اللاعبين لمعرفة السبب الذي جعل بعضهم يعيش لفترة أطول من غيره فاطلعوا على سجلاتهم الجامعية وأوضاعهم العائلية والاجتماعية وأعمارهم وطولهم وما إذا كانوا يميلون إلى النحافة أو البدانة وفق مقاييس مؤشر كتلة الجسم
    كما طُلب من مجموعة من المتطوعين شاركوا في الدراسة من دون أن يطلعوهم على أهدافها تقرير ما إذا كانت ابتسامات اللاعبين التي وضعت أمامهم تستحق درجة أولى نزولاً إلى الرقم 3 لمعرفة الارتباط بين السعادة التي تظهر على وجوههم من خلال بسماتهم أو ضحكاتهم وطول أو قصر أعمارهم.
    ولاحظ الباحثون أنه في الأول من يونيو/حزيران عام 2009 مات جميع اللاعبين باستثناء 46، وبحسب الأستاذ في أمراض النساء والتوليد وعلم النفس أرنست أيبيل فإن اللاعبين الذين كانت بسماتهم عريضة عاشوا لفترة أطول من نظرائهم الذين كانت بسماتهم عادية.
    ورأى أيبيل -وهو من جامعة واين ستايت يونيفرستي- أن الابتسامة العريضة مؤشر على السعادة وعلى الموقف الإيجابي لصاحبها، موضحاً أن "من الصعب تصنّع السعادة عندما نبتسم".
    ولفت العلماء إلى أن البسمة الحقيقية أو المثالية التي ترتسم على الوجوه من دون تصنّع هي بسمة دوشيمي، وهو اسم عالم الأعصاب الفرنسي التي حدد معالمها، وهي تلك التي ترتفع فيها الوجنتان وزوايا الفم إلى أعلى وتظهر تجعدات خفيفة على جانبي العينين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

السلام عليكم ضع تعليقك وأترك بصمتك علي الموضوع مع خالص أحترامي وتقديري