السبت، 23 يوليو 2011

الجيش يغلق ميدان العباسية.. والمتظاهرون في تزايد

دفعت القوات المسلحة بتعزيزات أمنية مكثفة إلىميدان العباسية، وتم إغلاق الميدان أمام المرور، بعد التظاهرات التي انطلقت مساء الجمعة من ميدان التحرير صوب وزارة الدفاع.

وما تزال أعداد المتظاهرين في تزايد مستمر، بعد ما تردد عن استخدام القوات المسلحة للقوة والعنف مع المتظاهرين في الإسكندرية والإسماعيلية والسويس.

ونفى المجلس الأعلى للقوات المسلحة استخدام الجيش للقوة مع المتظاهرين في أي من المحافظات المذكورة أو أي مكان آخر.

وقال المجلس العسكري - في رسالته رقم (69) على ''فيسبوك'' في الساعات الأولى ليوم السبت – ''إن الفتنة التي تسعى إليهاحركة شباب 6 أبريل للوقيعة بين الجيش والشعب ما هي إلا هدف من الأهداف التي تسعى إليها منذ فترة وقد فشلت بسببي الخطوات التي أُتخذت أخيرا''.

ودعا المجلس الأعلى للقوات المسلحة ''كافة فئات الشعب إلى الحذر وعد الانقياد وراء هذا المخطط المشبوه الذي يسعى على تقويض استقرار مصر والعمل على التصدي له بكل قوة''.

من جهتها، أكدت حركة شباب 6 ابريل إنها لا علاقة للحركة بمظاهرات التي انطلقت مساء اليوم من ميدان التحرير صوب وزارة الدفاع.

وقال المتحدث الرسمي باسم الحركة، محمد عادل إن ''المظاهرات التيس أعلنت 6 ابريل عنها سابقا في ذكرى يوليو ستنطلق السبت بشكل سلمي من مسجد النور بالعباسية إلى وزارة الدفاع بطريق صلاح سالم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

السلام عليكم ضع تعليقك وأترك بصمتك علي الموضوع مع خالص أحترامي وتقديري