الثلاثاء، 20 أكتوبر 2009

الرضاعة حولين كاملين الاعجاز العلمي في القرأن والسنة

  • الآية الكريمة
    يقول تبارك وتعالى: (وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلَادَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ لِمَنْ أَرَادَ أَنْ يُتِمَّ الرَّضَاعَةَ) [البقرة: 233].
    شرح الآية
    تؤكد هذه الآية العظيمة على أن مدة الرضاعة الكاملة هي عامين، فماذا وجد العلماء حول هذه المدة؟
    حقائق علمية
    وجد العلماء حديثاً أن الغذاء التام للطفل هو من حليب أمه، وأن هذا الغذاء لا يكتمل إلا إذا أرضعت الأم ابنها سنتين كاملتين! يؤكد جميع الأطباء أن حليب الأم خال تماماً من البكتريا وأنه الأفضل للطفل من أي حليب صناعي. فقد لاحظ الأطباء أن الأطفال الذين يتناولون الحليب الصناعي بالزجاجة غالباً ما يتعرضون لمختلف الإصابات حتى ولو كانت هذه الزجاجة معقمة!
    جاء في نتيجة مؤتمر طبي حديث أن المدة المثالية للإرضاع هي سنتان، لأن الطفل خلال هاتين السنتين يكون بحاجة ماسة للأجسام المناعية لتطوير جهازه المناعي، وهذه الأجسام لا يجدها إلا في حليب الأم.
    وجه الإعجاز
    وهكذا اكتشف العلماء أن حليب الأم يحوي مواد مناعية مضادة للجراثيم، لقد أخبرنا القرآن بالمدة المناسبة مباشرة، في قوله تعالى (وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلَادَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ لِمَنْ أَرَادَ أَنْ يُتِمَّ الرَّضَاعَةَ) [البقرة: 233]. وكلمة (حَوْلَيْنِ) تعني "سنتين" للتأكيد على ضرورة إكمال السنتين، وهذا ما يؤكده العلماء اليوم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

السلام عليكم ضع تعليقك وأترك بصمتك علي الموضوع مع خالص أحترامي وتقديري