الثلاثاء، 1 يونيو 2010

حزب الله يحمل اسرائيل المسؤولية الكاملة عن المس بالمحتجزين

  • لبنانيون وفلسطينيون يرفعون الاعلام التركية خلال احتجاج ضد اعتراض الصهـــــــــاينة لقافلة المساعدات امام مقر الأمم المتحدة في بيروت يوم الاثنين. وصف حزب الله اللبناني يوم الاثنين الهجوم الاسرائيلي على قافة مساعدات متجهة الى غزة بانه "عمل ارهابي يستحق عقابا دوليا" وحمل اسرائيل المسؤولية الكاملة عن المس بالمحتجزين من النشطاء.
    وقال حسن فضل الله نائب حزب الله في البرلمان اللبناني "الهجوم الاسرائيلي على اسطول الحرية المدني الاعزل جريمة موصوفة وعمل ارهابي يستحق عقابا دوليا كي تتحمل اسرائيل عواقب ما ارتكبته وهي التي تستهتر بالقوانين الدولية."
    واضاف لرويترز "ان اختطاف اسرائيل لرهائن مدنيين من المياه الدولية واعتقالهم يشكل عدوانا همجيا وتتحمل اسرائيل المسؤولية الكاملة عن اي مس بهؤلاء الرهائن او استمرار اعتقالهم." ومن بين الذين كانوا على متن سفن القافلة عدد من اللبنانيين.
    وقتل عشرة أشخاص على الاقل بعد أن اعترضت القوات الاسرائيلية سفنا كانت تحاول خرق الحصار الاسرائيلي للقطاع الذي تسيطر عليه حركة المقاومة الاسلامية الفلسطينية (حماس).
    وقال فضل الله "اي تباطؤ من مجلس الامن في عدم التحرك السريع ضد هذه الجريمة الاسرائيلية يشكل تغطية لها وهي ما كانت لتحصل لولا الصمت الدولي والتغطية الامريكية على حصار غزة وعلى الجرائم التي ترتكبها بحق المدنيين."
    وخاضت اسرائيل وحزب الله حربا استمرت 34 يوما في صيف عام 2006 وارتفعت حدة التوتر بينهما في الاونة الاخيرة مع تردد مزاعم اسرائيلية بان سوريا كانت تنقل صواريخ سكود بعيدة المدى الى حزب الله.
    وفي اعقاب حادث الاسطول أعلنت القوات الاسرائيلية حالة التأهب القصوى على الحدود اللبنانية.
    وتظاهر مئات الاشخاص ضد اسرائيل امام مقر الامم المتحدة في بيروت وشهدت مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في جميع انحاء البلاد العديد من التظاهرات هتف المتظاهرون خلالها بشعارات مناهضة لاسرائيل ورفعوا الاعلام الفلسطينية.
    وقال ادهم سليمان ابن الناشط اللبناني هاني سليمان خلال تظاهرة في بيروت "نتمنى ان يعودوا بالسلامة. والدي مصاب على متن السفينة ولكن دمنا ليس اغلى من دماء كل الفلسطينيين الذين استشهدوا."

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

السلام عليكم ضع تعليقك وأترك بصمتك علي الموضوع مع خالص أحترامي وتقديري