الخميس، 19 نوفمبر 2009

الجماهير المصرية بالسودان تتعرض لاعتداءات وتنكيل من الجزائريين

  • وقعت اعتداءات من قبل المشجعين الجزائريين على حافلات تحمل مشجعين مصريين فى السودان وذلك عقب انتهاء مباراة المنتخبين بالخرطوم .
    وقال مجموعة من المصريين فى السودان فى اتصال هاتفي مع برنامج "القاهرة اليوم" مساء الأربعاء ان السلطات السودانية تغلق أبواب المطار مما يعيق سفرهم وتعرضهم للتنكيل من قبل الجماهير الجزائرية .
    وقال الفنان محمد فواد إن الجماهير المصرية تم محاصرتها فى شقق وبيوت مجموعة من المواطنين السودانيين بعد أن قام عدد من المشجعين الجزائريين بقطع الطريق عليهم، كما تم تكسير الأتوبيس المصرى الذى خصصه الحزب الوطنى الديمقراطى لنقل المشجعين من القاهرة للخرطوم لمشاهدة المباراة.
    وقد اصيب
    الفنان محمد فؤاد بشدة عقب رشق الحافلة التى كان يستقلها فى طريقة للمطار ، كما اصيبت رنيا علوانى بشدة فى راسها .
    وتقوم قوات الشرطة السودانية حاليا المدعومة بالقوات الخاصة بحماية الحافلات و تامينها حتى الوصول الى مطار الخرطوم بسلام ، و مغادرة الجماهير المصرية .
    يشار الى انه عقب المبارة جابت السيارات المحملة باعلام الجزائر شوارع الخرطوم احتفالا بالفوز على منتخب مصر، وكانت تقوم بالاعتداء على السيارات التى تحمل العلم المصرى حتى من الجانب السودانى .
    وانتهت المباراة بين المنتخبين بفوز الخضر على الفراعنة بهدف للاشيء،وتأهل المنتخب الجزائري إلى كأس العالم في جنوب أفريقيا 2010 بفوزه في المباراة الفاصلة التي جرت مساء الأربعاء على ملعب نادي المريخ السوداني في أم درمان.
    وكان 91 مصريا من العاملين في الجزائر وخصوصا في شركات مصرية مع اسرهم قد عادوا الى القاهرة الاثنين غداة اعمال العنف التي وقعت ضد الجالية المصرية على خلفية معلومات خاطئة نشرتها صحف جزائرية عن مقتل مشجعين جزائريين في العاصمة المصرية مساء السبت، بسحب ما افاد مراسل فرانس برس في مطار القاهرة.
    وقال المصريون العائدون وغالبيتهم من العاملين في شركات المقاولين العرب (للمقاولات والانشاءات) والسويدي (للتجهيزات الكهربائية) واوراسكوم تليكوم للاتصالات انهم غادروا الجزائر خوفا من تعرضهم للاذى بسبب الدعوات للانتقام التي اطلقت بعد نشر تقارير صحفية عن مقتل جزائريين في مصر.

هناك تعليق واحد:

  1. تعليق :SEMSEM0
    آه يا بلد

    نفسي أفهم محدش بيسمع الكلام ليه ..
    قلنا مافيش ولا واحدة تطلع مع البعثة .. الجماهير لازم يكون كلها رجالة ..
    اشربي يا حكومتنا الرشيدة .. طلعتو الواحد بـ 2500 جنيه الرحلة .. والجزائريين طلعتهم بلدهم ببلاش ..
    الواد الجزائري قالها امبارح .. قال ان اللي جاي من الجزائر البلطجية بتوعها اللي مالهمش أهل يخافو عليهم واللي امهاتهم مش هتبكي عليهم .. وانتو مطلعين ممثلين ومطربين ..
    الله يخرب بيت الغباء بجد

    ردحذف

السلام عليكم ضع تعليقك وأترك بصمتك علي الموضوع مع خالص أحترامي وتقديري