السبت، 21 نوفمبر 2009

هنري: إعادة المباراة حل عادل

  • هنري أعرب عن أسفه للطريقة التي تأهلت بها فرنسا
    أكد المهاجم الدولي الفرنسي تييري هنري أن إعادة مباراة منتخب بلاده مع جمهورية إيرلندا ضمن الملحق الأوروبي المؤهل إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم سيكون حلا عادلا.
    وقال هنري في بيان أرسله اليوم الجمعة إلى قناة "سكاي سبورتس نيوز" التلفزيونية البريطانية إن "الحل الأكثر عدلا هو إعادة المباراة، لكن ذلك لا يتوقف علي".
    وأضاف "بطبيعة الحال أنا منزعج من الطريقة التي تأهلنا بها، وأنا متأسف جدا للإيرلنديين الذين يستحقون التواجد في جنوب أفريقيا".
    وواجه هنري انتقادات شديدة في إيرلندا وكذلك إنكلترا حيث كان يحظى باحترام كبير، وذلك بسبب لمسه الكرة بيده قبل أن يمررها إلى زميله وليام غالاس الذي سجل هدف التعادل لبلاده في إياب الملحق الأوروبي مما سمح لها بالتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2010 وذلك لفوزها ذهابا في دبلن 1-صفر.

    رئيس وزراء إيرلندا براين كوين طالب بإعادة المباراة
  • حيثيات قرار الفيفا
    ويأتي بيان هنري بعدما قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) استحالة إعادة المباراة المتنازع على نتيجتها.
    وكان الاتحاد الإيرلندي مدعما برئيس وزراء بلاده براين كوين طالب الاتحاد الدولي الخميس بإعادة المباراة، بيد أن الفيفا أكد اليوم الجمعة استحالة إعادتها طبقا لقوانين اللعب.
    وأوضح الاتحاد الدولي أيضا أنه لا يمكن تغيير نتيجة المباراة، مشيرا إلى أنه تم اعتماد النتيجتين اللتين آلت إليهما مباراتا الذهاب والإياب: فوز فرنسا 1-صفر ذهابا السبت الماضي، وتعادل المنتخبين 1-1 بعد التمديد إيابا على ملعب فرنسا، وبالتالي تأهلت فرنسا إلى مونديال جنوب أفريقيا 2010 وأقصيت جمهورية إيرلندا.
    وأبرز الاتحاد الدولي أنه بحسب قوانين اللعب فإن "قرارات الحكم حول الأحداث التي لها علاقة باللعبة غير قابلة للاستئناف"، مضيفا "أن الحكم لا يمكنه الرجوع في قراراته إلا في حال لم تستكمل المباراة أو لم تنته المباراة".
    وبحسب الفصل الخامس من قانون اللعب فإن "قرارات الحكم حول الأحداث التي لها علاقة باللعب غير قابلة للاستئناف بما في ذلك مشروعية هدف ونتيجة مباراة".
    وأضاف "أن الحكم لا يمكنه الرجوع عن قراره إلا إذا تبين له أن القرار غير صائب أو بعد استشارة الحكم المساعد أو الحكم الرابع، وكل ذلك شرط عدم استئناف اللعب أو أن المباراة لم تنته"، في حين أن مباراة فرنسا وجمهورية إيرلندا استكملت حتى نهايتها بعد التمديد.
    وكان مدرب جمهورية إيرلندا الإيطالي جوفاني تراباتوني اعترف بدوره أمس باستحالة إعادة المباراة.
  • تعليق
  • هذا درس كبير يقدمه لنا الايرلنديون والفرنسين بالاخلاق...نعم بالاخلاق فكلاهما شعبين مختلفين في اللغه والدين لاكن بعد انتهاء المباراة لم يضرب الجمهور بعضهم البعض؟؟ ولم تخرج قنواتهم الفضائية بالتهجم على البعض والدعاء بان يخسف الارض تحت اقدام هنري الذي مسك الكرة بيدة..لكم الشكر ايها الايرلنديون اعطيتمونا دراسا في الاخلاق والتسامح.
  • سبحان الله !!! ما سحبتش ايرلندا السفير للتشاور ؟؟ !!
  • ولا الجماهير تضاربوا وتعاركوا ؟؟
  • أما صحيح أنهم شعوب متخلفة !!!!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

السلام عليكم ضع تعليقك وأترك بصمتك علي الموضوع مع خالص أحترامي وتقديري