الأربعاء، 18 نوفمبر 2009

مباراة حاسمة بين مصر والجزائر

  • السلطات السودانية تحرص على تغليب الروح الرياضية على مباراة مصر والجزائربدأ العد التنازلي للمباراة التي تجمع اليوم منتخبي مصر والجزائر في الخرطوم من أجل حسم التأهل لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2010 وذلك وسط أجواء يشوبها الترقب وتدابير أمنية مكثفة.
    الأجواء التي تسبق المقابلة بدت طبيعية جدا ولم تسجل أي حالة احتكاك أو شغب بين مشجعي الفريقين الذين لا يزالون يتقاطرون على الخرطوم.
    لوحظ أن هناك سيارات تجوب شوارع الخرطوم حاملة أعلام مصر والجزائر في إشارة إلى الحرص على تغليب الروح الرياضية على المقابلة.
    وقد توافد آلاف المصريين والجزائريين على الخرطوم لحضور المباراة التي ستجرى في ملعب أم درمان الذي يسع 41 ألف شخص ولكن السلطات قررت أن يقتصر عدد المقاعد المتاحة للجمهور على 35 ألف مقعد لأسباب أمنية.
    وستخصص السلطات السودانية تسعة آلاف مقعد لمشجعي كل من البلدين أي 18 ألفا في الإجمالي والباقي للجمهور السوداني. وقد حشدت سلطات الخرطوم 15 ألفا من قوات الشرطة للتدخل في حالة وقوع أي أعمال شغب قبل أو أثناء أو بعد المباراة.
    وقد وفرت السلطات الجزائرية عشرات الطائرات وبطاقات سفر بأسعار مخفضة للمشجعين الراغبين في الذهاب إلى السودان لدعم "الخضر" في المباراة الفاصلة مع "الفراعنة".
    وتكفل الجيش الجزائري بنقل ألف مشجع إلى الخرطوم في خمس رحلات بأمر من الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، لمؤازرة المنتخب الجزائري.
  • أجواء مناسبة وتوقع والي الخرطوم وصول "48 طائرة من الجزائر و18 من مصر"، مشيرا إلى أن ألفي مشجع مصري سيصلون للخرطوم بالحافلات لينضافوا لآلاف المصريين المقيمين بالسودان.
    ولم تستقبل العاصمة السودانية مثل هؤلاء المشجعين الرياضيين منذ كأس الأمم الأفريقية عام 1970 في حين امتلأت الفنادق عن كاملها دون أن تستوعب كافة المشجعين.
    وحرصا من السلطات السودانية على توفير الأجواء المناسبة للمقابلة خصصت موقعين منفصلين لنوم المشجعين المصريين والجزائريين بينهما عدة كيلومترات.
    وفي مبادرة لتلطيف الأجواء المحيطة باللقاء استقبل الرئيس السوداني عمر حسن البشير أمس الثلاثاء أعضاء اتحادي كرة القدم المصري والجزائري، كما استقبل مسؤولين من البلدين عشية المباراة الفاصلة.
    وفي تداعيات أخرى للتنافس الكروي بين البلدين وصل إلى مطار القاهرة 120 مواطنا مصريا قادمين من الجزائر بعد هروبهم مما وصفوه بـ"اعتداءات ومطاردات" على خلفية أعمال العنف التي صاحبت لقاء السبت الماضي بين الفريقين.

  • تعليق حلاوة
  • هذه العبة من صنع بريطانيا فهذه العبة شر وانها لعبة تاتي بالفتن والكراهية والبغض بين البيت الواحد وانها ليست نوع من الرياضة البدنية بل نوع من تكسير الارجل والابدان وهذا مرفوض في الاسلام الرياضة الصحيحة تحافظ على اعضاء بدنك وليس تكسرهم واجزم بان الشيطان يكون معهم في الملعب (وان هذه العبة هي نوع من المنكر والفحشاء وايضا تحارب دين الله (فانها مرفوضة في الاسلام وانها حرام شرعا لا يجوز تبنيها والعب فيها
  • نتمنى ان تسود روح الاخوة و التسامح والود والتآخي الشعوب العربية وبالاخص مصر والجزائر , ومن غير المعقول ان تسيل دماء الاخوة من اجل وصول فريق كرة قدم الى نهائيات كأس العالم..والاجدر ان نلتفت الى مايهمنا لرفعة وتقدم امتنا ..ولاتنسو اننا في هذه الايام الفاضلة التي قال فيها الحبيب المصطفى:ما من أيام أعظم ولا احب إلى الله العمل فيهن من هذه الأيام العشر فأكثروا فيهن من التهليل والتكبير والتحميد. وكل عام و الامة الاسلامية والعربية بخير
  • م.حلاوة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

السلام عليكم ضع تعليقك وأترك بصمتك علي الموضوع مع خالص أحترامي وتقديري