الثلاثاء، 1 يونيو 2010

الخارجية المصرية: النائبان المصريان في طريقهما للقاهرة بعد إطلاق سراحهما

  • أعلنت الخارجية المصرية أنها نجحت في إطلاق سراح النائبين المصريين اللذين كانا على متن سفينة الحرية المتجهة إلى غزة، والتي تعرضت لإعتداء إسرائيلي صباح الإثنين، والمحتجزين في (أشدود)بإسرائيل.
    وأكد حسام زكي المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أنه تم تسليم النائبين للسفارة المصرية بتل أبيب، وتم نقلهم إلى طابا، وهم في طريقهم إلى القاهرة.
    واضاف زكي أن "النائبان أصبحا الآن في عهدة الجانب المصري، ويعني ذلك أنهما خرجا من مقر الإحتجاز الذي كانا فيه، وأن عودتهما إلى مصر ستكون عن طريق البر".
    يذكر أن النائبان هما الدكتور محمد البلتاجي والدكتور حازم فاروق، عضوا الكتلة البرلمانية للاخوان المسلمين بمجلس الشعب.
    وكان السفير حسام زكي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، قد اوضح قبل ذلك أن النائبان لم يسبقا لهما إخطار الوزارة بمشاركتهما في القافلة.
    ولفت إلى أن أحمد أبو الغيط وزير الخارجية قد وجّه أوامره، فور تلقيه تلك المعلومات، بتكليف القائم بالأعمال المصري في تل أبيب بالإتصال بالجانب الإسرائيلي بشكل فوري للتعرف على موقف النائبين، والسعي نحو الإفراج الفوري عنهما.
    وأكد زكي أن أعضاء بالسفارة المصرية توجها بالفعل إلى ميناء أشدود الإسرائيلي لمتابعة الموقف هناك، وأشار أيضًا إلى أنه تم إبلاغ المطلب ذاته إلى السفير الإسرائيلي بالقاهرة لدى استدعائه ظهر اليوم إلى وزارة الخارجية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

السلام عليكم ضع تعليقك وأترك بصمتك علي الموضوع مع خالص أحترامي وتقديري